القائمة الرئيسية

الصفحات

حرب و استراتيجية: نهوج و مفاهيم (الجزء 1 و 2) تحميل كتاب

 War and Strategy: Approaches and Concepts (Parts 1 and 2) Download a book


الاستراتيجية العسكرية  الاستراتيجية السياسية  الاستراتيجية العسكرية doc  الاستراتيجية العسكرية pdf  استراتيجيات الحروب  أهداف الاستراتيجية  استراتيجية عسكرية  مفهوم الاستراتيجية pdf  تعريف الاستراتيجية في الإدارة مفهوم الاستراتيجية pdf مفهوم الخطة الاستراتيجية pdf الاستراتيجية السياسية علم الاستراتيجية pdf أهداف الاستراتيجية خطط حربية استراتيجية الأرض المحروقة معارك الرومان المباغتة في الحرب حرب الاستنزاف بالانجليزية يعني ايه مشروع حرب كيف تكون عسكري كتاب فن الحرب ويكيبيديا ملخص فن الحرب كتاب قواعد الحرب سلسلة الخطط الحربية مفهوم الاستراتيجية المالية الحرب المحدودة الحرب الوقائية الحرب الشاملة حرب الجيل الأول كانت بين أنواع الحروب الهدف من حروب الجيل الرابع العاب استراتيجية قديمة للكمبيوتر العاب استراتيجية بناء الجيوش العاب حرب تعريف الاستراتيجية التعليمية مفهوم الاستراتيجية الإعلامية
حرب و استراتيجية: نهوج و مفاهيم (الجزء 1 و 2) تحميل كتاب


جوزيف هينروتين & أوليفييه شميت & ستيفان تايات 

         تر: أيمن منير


يعد كتاب "حرب و استراتيجية: نهوج و مفاهيم" أول كتاب باللغة الفرنسية يتعرض لقضية الدراسات الإستراتيجية، و هي الدراسات التي تحظى بإهتمام المؤسسات الكبرى في الدول العظمى، و ذلك لما تتمتع به من صلة وثيقة بمجريات السياسة الدولية .

تشارك الدراسات الإستراتيجية بفعالية كاملة في مشروع "فهم العالم من أجل تغييره" كما أكد ذلك بيير فافر Pierre Favre. ولا تتعلق القضية الأساسية بالتفسير بل بالتغيير من خلال إحداث تغييرات عسكرية و سياسية و اقتصادية و اجتماعية.....

تعتمد النظرة الغربية لهذه الدراسات على معادلات تتشابك فيها الحرب مع استراتيجية الحرب. يكفي أن نلتفت إلى عبارة "إذا أردت السلم فعليك بالحرب" التي تنسب إلى فيغيس Végès لكي نلاحظ ان الظلال التي خلفتها معادلة تشابك الحرب مع استراتيجية الحرب لا يمكن أن تقتصر فقط على العمليات العسكرية وحدها، فالإستراتيجية إذن هي "فن خلق القوة".

يضم هذا الكتاب بين دفتيه أفكار مجموعة من أفضل الخبراء الفرنسيين و غير الفرنسيين، الذين اجتهدوا في تقديم نظرة شاملة عن الدراسات الإستراتيجية. و يتبنى إمكانات بحث استراتيجيات شاملة من أجل معالجة التهديدات الأمنية التي تستهدف البشر و الدول.


لتحميل الجزء 1 من الكتاب بصيغة pdf اضغط هنا


لتحميل الجزء 2 من الكتاب بصيغة pdf اضغط هنا

هل كان المقال مفيداً؟:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

المحتويات