مساحة إعلانية 728×90

التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2018

elsiyasa-online.com
التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2018 


التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2018 (تحميل كتاب مجاني)

#الأمن_#دراسات_عسكرية_#الأسلحة


صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب “التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي 2018″، وهو كتاب سنوي يعده معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي – سيبري، وتصدر نسخته العربية عن مركز دراسات الوحدة العربية، كالعادة منذ عام 2003، بالاتفاق مع معهد سيبري. وهو كتاب مرجعي يغطي كعادته أبرز التطورات على الساحة العالمية في ما يخص قضايا التسلُّح والنزاعات المسلحة وعوامل التوتر وفقدان الأمن، فضلاً عن عمليات السلام واتفاقات الحد من التسلُّح في العالم.
تكمن أهمية إصدار هذا الكتاب السنوي، في ما يحتويه من معلومات ورصد للوقائع والتحولات، والصراعات العسكرية والأمنية والاستراتيجية، ومن عرض لتطور حركة التسلُّح وتجارة السلاح أو الحد من التسلُّح، وتطور التقانات العسكرية والأمنية والمخاطر التي تواجه العالم على هذا الصعيد… فيقدم الكتاب بذلك مادة مرجعية تهم كل العاملين والمهتمين بالشؤون العسكرية والأمنية وشؤون التسلُّح والنزاعات، من باحثين وخبراء ودبلوماسيين وقادة وصناع قرار.




يغطي الكتاب، من جملة ما يغطيه من تطورات عالمية وإقليمية على هذه الصعد، تطورات التسلُّح والنزاعات المسلَّحة في منطقة “الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، أي المنطقة العربية وجوارها، نظراً إلى ما تحتله هذه المنطقة من مكانة محورية على صعيد التسلُّح والإنفاق العسكري والحروب والنزاعات المسلحة والإرهاب، وهشاشة الأمن، وانكشاف الدول والمجتمعات فيها على التدخل الخارجي الإقليمي والدولي، وعلى التغيرات البيئية والمناخية وما تتركه من آثار في الأمن المائي والغذائي وبالتالي في مستوى التنمية في أماكن مختلفة من هذه المنطقة. وهي كلها ملفات عرف عام 2017 تطورات فيها ولو باتجاهات مختلفة.





يتضمن الكتاب عشرة فصول موزعة على ثلاثة أقسام: 

القسم الأول: “النزاعات المسلّحة وإدارة النزاعات، 2017″.القسم الثاني: “الإنفاق العسكري والتسلح، 2017″.القسم الثالث: “عدم الانتشار، وتحديد الأسلحة، ونزع الأسلحة، 2017”.









ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
-->