مساحة إعلانية 728×90

تحميل كتاب "الهند في الألفية الثالثة"

Download the book "India in the Third Millennium"
elsiyasa-online.com
تحميل كتاب "الهند في الألفية الثالثة"
روميلا ثابار
    تر: محمد خير ندمان

يقدم في هذا الكتاب أحد عشر عالمًا ومفكرًا رؤية مستقبلية للهند، ويعرضون في هذا المجال التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تواجه الهند لتكون لاعبًا عالميًا أساسيًا، ولتنشئ فرصًا لتحسين حياة ظروف أكثر الناس فقرًا وحرمانًا في المجتمع، وتملك أيضًا فرصًا مهمة يمكن أن تجعل الهند في مصاف الدول المتقدمة، مثل النهضة العلمية والتقنية الكبيرة التي تتمتع بها الهند اليوم.




تتوزع فصول الكتاب الخمسة عشر على الهوية والثقافة والتراث والبيئة والعلم والمساواة واللامساواة والحداثة والديمقراطية والمهمشين في الهند (الداليت) ومستقبل الماركسية وآفاق الرخاء والإعلام والمعلوماتية والدور العالمي للهند، ويقدمها مجموعة من العلماء والمفكرين: كريشنا كومار؛ أستاذ التعليم بجامعة دلهي، ودروف راينا؛ أستاذ النظرية الاجتماعية وتاريخ العلوم، وبينا أجارول؛ أستاذ الاقتصاد بجامعة دلهي، ورستم باروشا؛ كاتب ومخرج، وديبانكار جوبتا؛ الأستاذ بجامعة جواهر لال نهرو، وسونيل خيلناتي؛ المحاضر بجامعة لندن، وجوبال جورو؛ أستاذ السياسة بجامعة بيون، ودافيد آلام؛ الأستاذ بجامعة هيماشال براديش، وب. سيناث؛ الصحفي في مومباي، وبرابهات باتنايك؛ أستاذ الاقتصاد بجامعة نهرو، و ن.رام؛ رئيس تحرير مجلة "فورنتلاين"، وماهيش رانجاراجان؛ مؤرخ بيئي.
يقول روميلا ثابار؛ محرر الكتاب: إن الهدف من الكتاب هو العمل على إيجاد توعية للأبعاد المتعددة لهموم صناعة مجتمع أفضل، وفي ذلك فإن الهموم الرئيسية للهند، هي: الهوية وتحديات الأصوليات والتعصب والإقصاء والتهديد. وهي مقالات تتعلق بشكل أساسي بالألفية كنقطة يحب التوقف عندها لإجراء تقييمات، والتفكير بما يخبئه المستقبل.





إقرأ أيضا: تحميل كتاب "الهند القوة الدولية الصاعدة: الأبعاد و التحديات".
إقرأ أيضا: الهند 2024: التحديات الأكثر الحاحا للحكومة الجديدة في نيودلهي.
إقرأ أيضا: مآلات التصعيد المتبادل بين الهند و باكستان.
إقرأ أيضا: اللاعب الثالث: دوافع الدعم الصيني لبكستان في أزمة كشمير.






لتحميل الكتاب بصيغة pdf اضغط هنا




ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
-->