مساحة إعلانية 728×90

منح دوكتوراه و ماجستير (2020) ممولة بالكامل من جامعة أروبا في بلجيكا في العلوم السياسية و العلاقات الدولية

PhD and Master Scholarships (2020) fully funded by the University of Europe in Belgium in political science and international relations
www.elsiyasa-online.com
منح دوكتوراه و ماجستير (2020) ممولة بالكامل من جامعة أروبا في بلجيكا في العلوم السياسية و العلاقات الدولية

الموعد النهائي: 15 جانفي 2020.

تقدم كلية أوروبا في بلجيكا عددًا من المنح الدراسية لطلاب الدراسات العليا القادمين من الدول المجاورة لأوروبا خلال العام الدراسي 2020 – 2021. 





التخصصات المتاحة: 

الدراسات الاقتصادية الأوروبية. الدراسات الأوروبية المتعددة التخصصات. دراسات العلاقات الدولية والدبلوماسية للاتحاد الأوروبي. الدراسات القانونية الأوروبية. الدراسات السياسية الأوروبية. 

معايير الأهلية: 





يجب أن يمتلك المتقدم شهادة جامعية وما لا يقل عن 240 ساعة معتمدة من ECTS تم الحصول عليها في سياق الدراسات الجامعية، ويُمكن أيضاً لطلاب البكالوريوس التقديم بشرط امتلاكهم مؤهلات ممتازة تتعلق بالبرنامج الأكاديمي الذي يتقدمون إليه. 

متطلبات اللغة: 

تقبل الجامعة جميع شهادات اللغة الدولية طالما أنها تشير إلى مستويات مجلس أوروبا، ويمكن للطلاب غير الحاصلين على إحدى هذه الشهادات أن يقدموا شهادة جامعية أو خطاب توصية يكتبه معلم أو أستاذ لغة يشير إلى مستوى اللغة لمقدم الطلب وما يشير إليه حسب مستويات مجلس أوروبا. 





بالنسبة للغة الإنجليزية، توصي الجامعة بالاختبارات الدولية التالية: 

اختبار الآيلتس (IELTS). 

اختبار جامعة كامبريدج. 

اختبار التوفل الورقي. 

اختبار TOEIC CEFR. 

التمويل: 

سوف تغطي المنحة نفقات الرسوم الدراسية والإقامة والوجبات وتكاليف السفر. 

عن المؤسسة :

تعتبر كلية أوروبا مؤسسة مستقلة للدراسات العليا، يقع مقرها الرئيسي في مدينة بروج في بلجيكا، ولديها فرع آخر في مدينة وارسو في بولندا. تأسست كلية أوروبا في بروج في عام 1949 على يد شخصيات أوروبية بارزة وآباء مؤسسين للاتحاد الأوروبي مثل سلفادور دي مادارياغا، وونستون تشرشل، وبول هنري سباك، وألكيد دو جاسبري، وذلك في أعقاب مؤتمر لاهاي لعام 1948 للترويج لمبدأ "روح التضامن والتفاهم المتبادل بين جميع دول أوروبا الغربية وتوفير التدريب المتميز للأفراد الذين سيحافظون على هذه القيم وأيضًا "لتدريب نخبة من الشباب التنفيذيين في أوروبا". تصوّر المؤسسون الكلية بأنها مكان يمكن لقادة المستقبل في أوروبا أن يقوموا بالعيش والدراسة فيه. تعد الجامعة بأنها "مؤسسة قائمة على المصلحة العامة"، حيث تعمل وفقًا للقانون البلجيكي. تم افتتاح الحرم الجامعي الثاني في مدينة وارسو في بولندا في عام 1992. 




شروط التقديم:

الجنسية:

الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن 

بلد الإقامة:          آي دولة 

الجنس:           كلا الجنسين الشغف التعلّم 










الملف المطلوب:


1- عنوان الدرجة التي تحملها: تاريخ البدء والانتهاء، اسم الجامعة أو الكلية، إلخ. 

2- عنوان الدرجة التي تسعى للحصول عليها: تاريخ البدء والانتهاء، اسم الجامعة أو الكلية، إلخ. 

3- الأنشطة الأكاديمية الأخرى. الخبرة المهنية: نوع العمل، صاحب العمل، تاريخ البدء والانتهاء، المسمى الوظيفي. مستوى اللغة لديك: (الإنجليزية أو الفرنسية أو غيرها من اللغات). 

4- خطاب الدافع: 600 كلمة على الأكثر. 





5- الاهتمام والخبرة في الاتحاد الأوروبي وشؤون الأطلسي: 600 كلمة على الأكثر (فقط للمتقدمين إلى برنامج ماجستير الفنون في شؤون الأطلسي (MATA). 

6- أسماء وعناوين بريد إلكتروني لاثنين من الأساتذة الذين قاموا بتدريسك في الجامعة ويمكنهم تقييم أدائك من أجل إرسال طلب مرجعي إليهم عبر نظام التقديم عبر الإنترنت. 

7- السيرة الذاتية بتنسيق أوروبي. 

8- نسخة من الشهادة الجامعية باللغة الأصلية وترجمتها إلى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وإذا لم تحصل بعد على شهادتك النهائية، فيرجى إرسالها عبر البريد الإلكتروني بمجرد توفرها. 

9- نسخة من سجل الدرجات لكل سنة دراسية باللغة الأصلية وترجمتها إلى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية. 

10- دراسات Erasmus: يرجى ذكر الدرجة أو قائمة الدورات التدريبية. صورة من جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية. ملاحظة: يرجى تحميل المستندات بتنسيق PDF ما لم يطلب خلاف ذلك. 

الموعد النهائي: 15 يناير 2020.



ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
-->