مساحة إعلانية 728×90

برنامج المنح البحثيّة: دعوة لتقديم المقترحات حول “الصحة وسبل المعيشة في المنطقة العربية: الرفاه والهشاشة والنزاع”

www.elsiyasa-online.com
برنامج المنح البحثيّة: دعوة لتقديم المقترحات حول “الصحة وسبل المعيشة في المنطقة العربية: الرفاه والهشاشة والنزاع”





دعوة لتقديم المقترحات
تمّ تمديد الموعد الأخير لتقديم الطلبات حتى 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2019

برنامج المنح البحثيّة | الدورة السابعة (2020-2022)

“الصحة وسبل المعيشة في المنطقة العربية: الرفاه والهشاشة والنزاع″

يسرّ المجلس العربي للعلوم الاجتماعية الإعلان عن إطلاق الدورة السابعة من برنامج المنح البحثيّة. وسيكون موضوع هذه الدورة والدورتين التاليتين “الصحة وسبل المعيشة في المنطقة العربية: الرفاه والهشاشة والنزاع”. يقدّم برنامج المنح البحثيّة التابع للمجلس العربي للعلوم الاجتماعية فرصةً تمويليّةً تهدف إلى دعم البحوث المتعددة التخصّصات والمقاربات المنهجيّة المختلفة للمواضيع الرّئيسية ذات الصلة بالمنطقة العربية.

تقام هذه الدورة ضمن إطار منحة قدمها مركز بحوث التنمية الدوليّة (IDRC)، والوكالة السّويدية للتعاون الإنمائي الدولي (SIDA)، ومؤسسة أندرو و. ميلون للمجلس العربي للعلوم الاجتماعية.

ويقدّم برنامج المنح البحثية منحًا للباحثين/ات الأفراد (تصل قيمة كل منحة إلى 20,000 دولار أميركي كحد أقصى) والفرق البحثية (تصل قيمة كل منحة إلى 35,000 دولار أميركي كحد أقصى)، والمجموعات البحثية الناشطة  والمؤسسات (تصل قيمة كل منحة إلى 50,000 دولار أميركي) ممّن يركّز بحثهم بشكلٍ رئيسي على المجتمعات العربيّة. تعطى الأولوية للباحثين المقيمين في المنطقة العربية.

مدة المنحة لا تتجاوز الـ 18 شهرًا للأفراد والفرق البحثية (تبدأ في نيسان/أبريل 2020 وتنتهي في تشرين الأول/أكتوبر 2021)، ولا تتجاوز الـ 24 شهرًا للمجموعات البحثية الناشطة والمؤسسات (تبدأ في نيسان/أبريل 2020 وتنتهي في نيسان/أبريل 2022).

إجراءات تقديم الطلبات


لتقديم طلب، يرجى إنشاء حساب على منصة تقديمالطلبات التابعة للمجلس العربي للعلوم الإجتماعية (إذا كنتم لا تملكون حسابًا) وملء صفحة البيانات الشخصية، ثمّ تعبئة استمارة الطلب الخاصة ببرنامج المنح البحثية مرفقة بمقترح سردي والمستندات المطلوبة (الرجاء مراجعة الهامش). ستكوناستمارة الطلب متوفرة على منصة تقديم الطلبات التابعة للمجلس العربي للعلومالاجتماعية بدءًا من 25 تموز/يوليو 2019. باستطاعة المتقدمين تحميل مقترحاتهم حتى الموعد النهائي لتقديم الطلبات في 17 تشرين الثاني/نوفمبر 2019.

على الباحث الرئيسي في الفريق البحثي أن يبدأ بعملية تقديم الطلب قبل أسبوعين على الأقل من الموعد النهائي لتقديم الطلبات، لأنه سيطلب من الباحثين المشاركين التحقق مرات عدة من المعلومات المضافة إلى استمارة الطلب الإلكترونية.

يُمكن أن تقدم مواد المقترح باللغات العربية أو الفرنسية أو الإنجليزية. يجب صياغة المقترحات والمرفقات بإحدى هذه اللغات، إذ قد يؤدي استخدام لغات مختلفة لصياغة المُقترح نفسه إلى استبعاد الطلب. لن تدرس لجنة الاختيار سوى المقترحات الكاملة الإعداد. ينبغي أن تتضمن المقترحات النهائية كل المعلومات والتفاصيل اللازمة لتمكين لجنة الاختيار من فهم أفكار البحث ومخططاته. ينبغي ألا يتجاوز المقترح النهائي 15 صفحة مطبوعة مزدوجة التباعد طوليًا (قياس الحرف 12). لا تشمل هذه الخمس عشرة صفحة مرفقات المقترح، بما في ذلك الجدول الزمني الخاص بالمشروع والمخرجات وطلب الميزانية والسير الذاتية (أنظر أدناه).



يُرجى توجيه الأسئلة المتعلقة بعملية تقديم الطلبات عبر الإنترنت والمسائل التقنية إلى المسؤول عن تكنولوجيا المعلومات في المجلس العربي للعلوم الاجتماعية، وسيم علم، على العنوان الآتي: alam@theacss.org

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
-->