مساحة إعلانية 728×90

تحميل كتاب "لماذا تنشب الحروب: مدخل لنظريات الصراع الدولي - ج1/ج2"

Download the book "Why Wars Break Out: An Introduction to Theories of International Conflict - Part 1 / Part 2" by Gerg Cashman



 الصراعات الدولية مفهوم نظرية الصراع أسباب الصراع بشكل عام إدارة الصراع والازمات كتب عن نظرية الصراع pdf الوسائل المتبعة في إنهاء الصراعات الدولية مفهوم الصراع التنظيمي pdf الصراع السياسي pdf مفهوم الصراع النفسي أدوات الصراع الدولي أنواع النزاعات الدولية الصراعات العرقية مستويات الصراع الدولي Pdf مفهوم التنافس الدولي PDF الفرق بين الصراع والتنافس تعريف وأسباب النزاع إيجابيات الصراع الإطار المفاهيمي مفهوم الأمن الشامل PDF مدخل نظريات الصراع الدولي الصراع الدولي وادواته  مراحل تطور الصراع الدولي pdf  أسباب الصراع الدولي pdf  نظريات الصراع الدولي pdf  أسباب الصراع الدولي  أنواع الصراعات الدولية  مستويات الصراع الدولي Pdf  مفهوم الصراع pdf  موضوع مؤثر عن الحرب موضوع انشاء عن الحروب فوائد الحرب أضرار الحروب على البيئة شعر عن الحرب والدمار الحروب في العالم العربي الحرب العاب أسباب الحرب الحرب معنى الحرب بالانجليزي خاتمة عن الحرب آثار الحروب على الأطفال تعريف الحرب في الإسلام اقتباسات عن الحرب تعبير عن الحرب والسلام نظريات الحرب كلام مؤثر عن أطفال الحروب الحرب أسباب الحرب  حلول الحرب  تعريف الحرب  خاتمة عن الحرب  موضوع مؤثر عن الحرب  فوائد الحرب  الحرب العالمية الثانية  أنواع الحروب
تحميل كتاب "لماذا تنشب الحروب: مدخل لنظريات الصراع الدولي - ج1/ج2"

جرج كاشمان
       تر: د. أحمد حمدي محمود


هذا كتاب عن "أسباب الحرب"، وزيادة في التخصيص، إنه کتاب عن أسباب الحروب بين الدول، أو بين ما تتألف منه من ولايات. فلابد أن يكون مفهومة أن العنف المنظم قد يتخذ أشكالا عديدة كحروب العصابات والحروب الأهلية داخل الجماعة الواحدة. أو العشيرة الواحدة والحروب الإنفصالية وحروب التحرر الوطني، وأيضا الحروب بين الدول.
وإذا حاولنا تحليل "أسباب جميع هذه الأشكال من العنف المنظم"، فستكون نتيجة ذلك فرض إطرادات وقواسم مشتركة أكثر مما تتضمنه هذه الأشكال. ويستند أغلب ما سيجيء فيما بعد على الإفتراض بأنه إذا تصورنا حدوث مساواة بين جميع العوامل والمؤثرات (وهو ما لا يحدث قط بطبيعة الحال)، فسيصبح بالمقدور تجنب الحرب. وعلى الرغم من أن الحرب ملازمة لنا منذ عدد لا يحصى من القرون، إلا أن القدرة المتزايدة للحكومات التعبئة شعوبها للحرب، بالإضافة إلى التزايد المستمر التكنولوجية العنف الجماعي قد زادت زيادة جمة من القدرة التدميرية الحروب القرن العشرين. فإذا كان النداء الملح لعصرنا هو تجنب الحرب، فإن المأزق الأولى لعصرنا هو كيف نحقق ذلك. وأول الأفكار التي سيتناولها هذا الكتاب هو أننا إذا أدركنا أسباب الحرب، فسنكون أفضل تهيؤة اللحيلولة دون وقوعها.

لن يدهش القارىء بعد اطلاعه على "مجمل نظريات الصراع الدولي الواردة في هذا الكتاب بجزئيه من الأمثلة التي جرت في السنين الأخيرة في السياسة الدولية", "وبينت كيفية تطبيقها على المنازعات الجارية وبخاصة في أيرلندا والشرق الأوسط والبوسنة, وتثبت الأيام مدى نجاحها وجدارتها بالإتباع كركائز في علم السياسة الحديث".













ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
-->