مساحة إعلانية 728×90

العلاقات التركية - الإسرائيلية من منظور العثمانية الجديدة

Turkish-Israeli Relations under the Perspective of the neo-Ottomanism

 العلاقات العسكرية بين تركيا وإسرائيل اعتراف تركيا بالقدس عاصمة إسرائيل حجم التبادل التجاري بين تركيا وإسرائيل 2019 الاستراتيجية التركية في الشرق الأوسط PDF سياسة تركيا في الشرق الأوسط العلاقات التركية - الإسرائيلية من منظور العثمانية الجديدة تركيا وإسرائيل  تحالف تركيا  تركيا تدعم إسرائيل  الشركات التركية في إسرائيل  صفقة تركيا مع إسرائيل  موقف إسرائيل من تركيا  مناورات عسكرية تركية إسرائيلية  اعتراف تركيا بالقدس عاصمة إسرائيل  شيخ أردوغان الإخوان المسلمين وتركيا أوغلو وأردوغان دولت بهتشلي هل مات أردوغان نهاية أردوغان العثمانية الجديدة شيخ أردوغان  إنجازات حزب العدالة والتنمية التركي  نظام الحكم في تركيا الجديد  متى تنتهي ولاية أردوغان  نهاية أردوغان  هل مات طيب أردوغان  تاريخ أردوغان الأسود  إنجازات أردوغان
العلاقات التركية - الإسرائيلية من منظور العثمانية الجديدة 

أمال بوساحة / عبد الله راقدي

اهتمت الدراسة بتناول "المقاربة العثمانية الجديدة لتحليل العلاقات التركية الإسرائيلية". خاصة وأنها اتسمت بالمد والجزر منذ الإنفتاح التركي على منطقة الشرق الأوسط في ثمانينات القرن الماضي. لتصل إلى حد قطع العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين،ولذلك جاءت المشكلة البحثية للدراسة كما يلي: 
كيف أثرت المقاربة العثمانية الجديدة على العلاقات التركية الإسرائيلية؟.
 فتكون فرضية الدراسة
"كلما اتجهت تركيا إلى لعب دور محوري في الشرق الأوسط قائم على الرؤية العثمانية الجديدة،كلما أدى ذلك إلى توتر علاقاتها مع إسرائيل".
 خلصت الدراسة إلى أن العلاقات بين البلدين وفق المقاربة العثمانية الجديدة تحكمها البراغماتية والإعتبارات المصلحية لكل من تركيا وإسرائيل. 

الكلمات المفتاحية: العثمانية الجديدة ; العمق الاسراتيتيجي ; الشرق الأوسط.






Abstract:

 The study focused on examining the Neo- Ottomanism approach to analyzing Turkish-Israeli relations. Especially since it was marked by tides since the Turkish openness to the Middle East in the 1980s.To the extent that the diplomatic relations between the two parties were severed (ruptured),and therefore (accordingly) the research problem of the study came as follows: How did the Neo- Ottomanism approach affect Turkish-Israeli relations? The hypothesis of the study will be: the more Turkey tends to play a pivotal role in the Middle East based on the neo-Ottomanism vision, the more this leads to strained relations with Israel. The study concluded that the relations between the two countries according to the neo- ottomanism approach are governed by pragmatism and interests of both Turkey and Israel.

Keywords: Neo-Ottomanism, Middle East, Strategic Depth, Turkey, Israel.









ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
-->