مساحة إعلانية 728×90

عولمة السياسة العالمية: المرجع الأكثر استخذاما في الدراسات العلمية و الأكاديمية




جون بيليس و ستيف سميث
           ترجمة: مركز الخليج للأبحاث


قام جدال واسع في أوساط علماء السياسة الدولية خلال تسعينات القرن العشرين حول أهمية التغيرات التي يشهدها العالم. و تركز قسط كبير من هذا الجدال على مفهوم العولمة التي تشكل موضوعا متماسكا في توليفة هذا المرجع الدراسي التمهيدي. إذ يستحضر هذا المرجع مجموعة كبيرة من الخبراء الذين تتباين آراءهم حول العولمة. ذلك أن هذه الأخيرة هي تحويل للشكل التقليدي الناظم للدولة، في حين يرى آخرون أن السياسة الدولية تبقى من دون تغيير إلى حد بعيد.
و لا تتمثل الغاية من هذا المرجع في تقديم منظور منفرد، بل في إعطاء الطلاب فرصة استيعاب شامل للسياسة الدولية المعاصرة، من خلال دراسة المقاربات المختلفة للموضوع في سياق محاور رئيسية إجمالية موحدة.
 يحتوي المرجع على 1133 صفحة، و 25 فصل، كل فصل يمثل أحد كبار الإختصاصيين في ميدان العولمة و السياسة العالمية. يشمل على جل مختلف التخصصات و الفروع في ميدان العلوم السياسية و العلاقات الدولية: تاريخ العلاقات الدولية، نظريات العلاقات الدولية، الواقع الدولي قبل و بعد الحرب الباردة، النظام الدولي و السياسة العالمية، مختلف المفاهيم، المنظريين ، السياسيين ، الأكادميين ، الأحداث.......... في القرن 21.
 من أكثر الكتب مبيعا حول العالم، و الأكثر استخذاما في الدراسات و الأبحاث العلمية و الأكاديمية .




ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
-->